أمور يجب أن تقوم بها في الأسبوع الأخير ماقبل زواجك

مرّت شهور من التّخطيط، والآن بدأت الأيام تتقارب شيئاً فشيئاً للفرحة الكبرى، ومن المعروف أنّ الأسبوع الأخير الّذي يسبق ليلة الزّفاف هو الأسبوع المزدحم في المهام، وغالباً ما يمرّ بطريقة عشوائية غير منظمة؛ لكثرة الانشغالات الّتي تواجه الشّريكين، ممّا يجعلهما بحالة توتّر كبير، وبالتّالي تكون السّعادة محاطة بالضّغط والتّعب وهذا ما لا يحبّذه الجميع.

وتبعاً لخبرتنا الطّويلة في تنظيم الحفلات نرى أنّ ترتيبك لحفلك بطريقة منظّمة وهادئة سيعزز لديك الرّضى عن مظهرك وأدائك في أسعد لياليك، ولذلك (قصور) تنصحك بالهدوء أولاً ومن ثمّ التّخطيط ثانياً.

كما يمكن أن تستعين بتطبيق قصور حيث يتميز بتسهيل طريقك سواءاً بخياراتك للصالات والمأكولات والمصورين وغيرها من التجهيزات الكاملة التي ستحتاجها بهذه الفترة.

*صمّمنا لك ورقة تساعدك في تحديد المهام ووضعها في قائمة (المستعجل) أو (غير مستعجل)، للتحميل اضغط هنا

وهنا بعض النّصائح الّتي تساعدك في الحصول على يوم زفاف هادئ:

  • تفقّدي فستان فرحك قبل أيّام:

من المهم جدّاً قياس فستان الزّفاف وأخذ مايسمّى ب: (البروفة) من حيث المشي والجلوس والرّقص فيه قليلاً للاعتياد عليه دون أن يُشْعرك بالارتباك أو أن يسبب لك عائق في يوم زفافك.
تفقّدي حذاءك: لا بدّ من أنّك اخترتي حذاءاً جميلاً، من المهم أيضاً ارتداءه لفترة لا تقل عن ساعة لتتمكني من اختباره بحذر، لأنّ الحذاء بشكل خاص قد يعيق راحتك ويسبّب آلاماً في الظّهر لو لم يكن مريح، أو إن لم تكوني معتادة عليه.

  • قم بعمل بروفا:

لا بدّ أن تقومي باختبار أداءك، ومشيتك، وملابسك، والاكسسوارات، وحذاءك، ومكياجك، ومناكيرك، والماسكات التي ستضعيها.

  • اقض مهامك في الأيّام التي تسبق الأسبوع الأخير:

من المهم أن يكون الأسبوع الأخير خالي تماماً من المهام الصّعبة والكبيرة، ولا تترددي من أن تطلبي المساعدة من أهلك أو أصدقاءك.
اجعلي الأسبوع الأخير أسبوع الرّاحة والاستمتاع مع عائلتك، وقضاء وقت لطيف سويّاً.

  • نظّفي مجوهراتك:

بشكل خاص (خواتمك)، توجّهي للصائغ واطلبي منه أن يقوم بتنظيفها وتلميعها لتبدو أكثر بهجة في ليلة زفافك.

تأكّد من هذه الخطوات حتّى لو شعرت للحظة أنّ كلّ شيء تمّ ولا يحتاج التّأكد منه، فلا بدّ من أن تتأكّد من حجوزاتك، قم بعمل اتصالاتك الأخيرة للتأكّد من عدد الحاضرين حتّى تكون على علم تام من أنّ لكلّ حاضر مكان في صالة الزّفاف، كما أيضاّ التأكيد على فريق التّصوير الخاص بكم، والتّأكيد في حقيبة السّفر بأنّها تضمّ كلّ احتياجاتك لو أنّكما ستذهبان شهر عسل، وغيرها من الأمور.

  • جهّزي حقيبة الطّوارئ:

مثل مسكّنات الألم، والمبرد، ومقص الأظافر، وسبراي الشّعر، والمكياج الإضافي، ومجموعة خياطة صغيرة، وضمّادات لاصقة…إلخ.

  • نظّم منزلك:

تبقى هذه مهمّة (العريس وعائلته)، فلا بدّ من تجهيز المنزل على أكمل وجه من حيث: النّظافة، والتّرتيب، ووضع أصناف من الطّعام في الثّلاجة، والتأكّد من سلامة أي عطل في المنزل، ولا تنسَ أن تضع بعض البطاقات الجميلة في أنحاء منزلك لتقرأها زوجتك.

  • اهتم بنفسك:

في هذا الأسبوع اهتم بنفسك مثل: شرب الماء باستمرار، والنّوم باكراًَ، والابتعاد عن ما يشوش تفكيرك، والاهتمام بصحّتك النّفسيّة، وتناول الأغذية الصّحّيّة، والابتعاد عن المنبّهات والأغذية غير الصّحّيّة، ولعب الرّياضة، وحافظ على المشي يومياً لتستطيع أن تحصل على راحة نفسيّة أكبر…إلخ.

  • اعتني براحة شريكك:

لا تضغط على شريكك وتحمّله مهام شاقّة، واعملا على راحتكما سويّاً فهذه أهمّ فترة، كما أنّها فترة مليئة بالضّغوطات فأنتما بأعلى قمّة من التّوتر، لذلك اعتني بشريكك واطلب منه أن يعتني كذلك بك.

أخيراً:
استمتع بهذه الأيّام وخطّط لها بهدوء لتحظى بيوم زفاف جميل حقّاً، ولا تنسَ أنّها ليلتك السّعيدة ما يعني بأنّك وشريكك أهمّ ما فيها، لذلك يجب أن تحظيا براحة كاملة لكما قبل الآخرين.