كيف تخطط لحفلك

كيف تخطط لإقامة حفل زفافك؟

لا بدّ وأنّك قمت باختيار الأحبّ لقلبك، ومن قلبنا الكبير نتمنى لكم حياة سالمة ومليئة بالحب.

– في هذا المقال سنخبرك عن خطوات تخطيطيّة لإقامة حفل زفافك بطريقة أكثر تنظيماً:

الخطوة الأولى:
حدّد ميزانيّتك. قد لا تكون خطوة ممتعة ولكنّها حتماً مهمّة، فهي سترسم معالم خطواتك القادمة بوضوح، والكثير من المقبلين على الزّواج لا يعتمد على هذه الخطوة ويتعامل مع الأمر بعشوائيّة، ومؤكّداً بأنّ ذلك ليس بالشيء السّليم، فلا بدّ من تحديد ميزانيّة والتّخطيط في كيفيّة التّعامل معها دون تقصير أو استهتار.

الخطوة الثّانية:
قم بتنزيل برنامج يساعدك على حجز الصّالة وتوابعها. لم يعد مقصوراً على الشّريك البحث عن الصّالات عبر الإعلانات ومحرّك البحث (Google)، أصبح بإمكانك الآن الوصول إلى أدنى تفصيل فقط بضغطة زر، وتطبيق قصور بين يديك يسهّل عليك كافة خدمات الزّفاف لتحظى بليلة سعيدة، يبدأ التّطبيق من (حجز الصّالة لضيافة ضيوف الحفل…إلخ)، ويمكن تسمية قصور ب (الأب الحنون) الّذي يحتضن حفلك ولكونه سنداً لك، فما يميزه أنّه يقوم على حفلك بكافّة تفاصيله، كما أنّه يؤمّن لك الصّالة بسعرٍ أقلّ من سعرها الأصليّ، ممّا يخفّف عنك شيئاً من أعباء تكاليف الحفل.
كل ما عليك هو تصفح التّطبيق، واختيار الصّالة الّتي تحلو لك، وهنالك صور للصالات جميعها ممّا يسهّل عليك الاختيار، وإن لم يكن قصور خيارك فأنت بحاجة لمنظّم حفل وتنظيم وليمة وحجز فلتر زواج وغيرها من الأمور.

الخطوة الثّالثة:
احصل على الإلهام. يُعَدُّ جَمْع الإلهام أحد أكثر الأجزاء متعة في التّخطيط لحفل الزفاف خطوة بخطوة، فكر في الطّريقة الّتي تريد أن يبدو حفلك بها، وخيارك المفضل هو (Pinterest) لكونه البرنامج الغنيّ بالملهمات.

الخطوة الرّابعة:
ابدأ بشراء زي الزّفاف والملابس الأخرى. من المهم أن يكون لك وقت كافي لاختيار لباسك المثالي لحفلك، ومن المهم أيضاً أن يكون الخيار في وقت مبكّر لتتمكّن من الاختيار بهدوء وتأنّي.

الخطوة الخامسة:
حدد ضيوفك وابداً بإرسال بطاقات الدّعوة.

ماذا لو كانت ميزانيتي أقل ممّا يجب؟
لا عليك، الأمر بسيط ويمكنك التّركيز على الهدف -شريكك-، الآن أنت بحاجة لتضييق دائرة ضيوف الحفل حتّى وإن اقتصر الأمر على عائلتك وأصحابك المقربين فقط، وقصور يمكنه تسهيل الأمر عليك، لأنّه يتعامل معك بأسعار أقل من سعر الصّالة الحقيقي.

ماذا لو (COVID) عطّل سير موعد حفلي الأصلي؟
كان عام 2020 صعباً على الجميع، إذ اضررنا لتغيير خططنا بشكل كبير، لكن لا بأس يمكنك رؤيتها بمنظور أبعد وهو أن يكون لك متّسع أكبر لفهم شريكك وتنظيم حفلتك بهدوء، كما أن قصور يقوم على فكرة تنظيم حفلك في المنزل قريباً.

Leave a Comment